نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

مناشدة الى شركة العروش بتنفيذ التزاماتها تجاه المستفيدين من مشاريعها السكنية في الموصل


شكى مواطنون من وجود تلكؤ في انجاز دور الطابق الواحد في "مشروع عين العراق السكني شركة العروش" في ايمن الموصل التي يتراسها الشيخ اسماعيل البرزنجي . 

في بداية عام 2022 تقدم العشرات من المواطنين لشراء دور سكنية قيد البناء من طابق واحد في مجمع عين العراق شركة العروش ، وتم دفع مقدمة مالية بلغت 12.5 مليون دينار لكل فرد ، على ان يتم تسليم الدور في غضون سنة واحدة ودفع مستحقات الشركة المؤجلة عند تسليم مفاتيح الدور للمستفيدين ، والان مرت اكثر من سنة ولم يتم انجاز تلك الدور ، مما ادى الى الاخلال بالعقد المبرم بين الشركة والمستفيدين .   

  وفي وقت سابق دعا محافظ نينوى نجم الجبوري الى الاسراع في انجاز هذا المشروع السكني والوفاء بالتزامات الشركة ازاء المستفيدين ، وقد وعده القائمون على هذا المشروع بتسليم الدور في شهر حزيران الفائت ، لكن التسليم لم يتم وغالبية المتقدمين الى هذه الدور مازالوا يسكنون في بيوت بالايجار المكلف ... والتأخير ادى الى حرمانهم من استثمار تلك الاموال التي اودعوها في شركة العروش في مشاريع اخرى .      

وعلى سبيل المثال لا الحصر ، كان شراء قطعة ارض قبل سنتين بمبلغ 12 مليون دينار في مدينة الموصل ، ارتفع اليوم الى الضعف ليصل الى نحو 25 مليون ، وهي خسارة للمستفيدين تتحمل تبعاتها القانونية شركة العروش وحدها .

تعتبر شركة العروش من الشركات المهمة في قطاع الإسكان ، والمساهمة في الحد من أزمة السكن المستفحلة بالبلاد ومحافظة نينوى على وجه الخصوص ، ويعول على هذه الشركة في سد حاجة المحافظة الى بناء المجمعات السكنية الحضرية ، مما يضعها امام مسؤولية وطنية كبيرة تستدعي مضاعفة الجهود من اجل النهوض بمشاريع إعادة الإعمار والتنمية في المحافظة والوفاء بالتزاماتها مع المستفيدين من مشاريعها .

نينوى بريس




اخبار ذات صلة