نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

دعوات لاستطلاع الراي حول انتخابات مجلس محافظة نينوى


لم تتقدم اي مؤسسة اعلامية حتى الان ؛ لاجراء استطلاع للراي العام يسبق انتخابات مجلس محافظة نينوى التي من المقرر اجرؤها  في 18 كانون الاول القادم ، رغم ان مثل هذا الاستطلاع اصبح جزءا لا يتجزأ من تقاليد الانظمة الديمقراطية لاستشراف الموقف الشعبي ازاء اي انتخابات محلية.  

ويتردد في الشارع الموصلي دعوات الى اجراء استطلاع للراي العام يسبق انتخابات مجلس المحافظة بهدف رصد نسبة اقبال الناخبين للمشاركة بيوم الاقتراع ؛ وتقييم ارائهم وتفاعلهم مع مايطرحه المرشحين من وعود بالاصلاح والتغيير ، الى جانب التنبؤ ﺑﻧﺗﺎﺋﺞ اﻻﻧﺗﺧﺎﺑﺎت .

وتشهد محافظة نينوى انطلاق الحملة الانتخابية لمرشحي مجلس المحافظة بمشاركة " 629 مرشحا سيتنافسون على 29 مقعدا مجموع مقاعد نينوى " ، حيث تزدحم شوارع الموصل باللافتات والملصقات الدعائية للمرشحين الذين يدخل في عدادهم نسبة كبيرة من مرشحي العشائر ، اي الذين يعولون على اصوات العشيرة او القبيلة للفوز بالمقاعد .

 ويعتقد الكثير من ابناء محافظة نينوى بان عودة مجلس المحافظة سوف تكون مقبولة ؛ اذا لم تكن مرهونة مسبقا لإرادة الكيانات السياسية ، بل وستسهم في تنمية المحافظة وتطويرها خدميا ، اضافة الى دورها في التخفيف من وطأة المركزية على المستوى الاداري .

نينوى بريس




اخبار ذات صلة