نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

السوداني يخصص 13.5 مليار لدعم السينما والمسرح وأدب الطفولة والفن التشكيلي


أطلق رئيس مجلس الوزراء ، محمد شياع السوداني ، اليوم الاثنين ، مشروعا ثقافيا وفنيا ضخما لدعم السينما والدراما والمسرح والفن التشكيلي والأدب وأدب الطفولة ، فيما أعلن عن تخصيص مبلغ قدره 13.5 مليار دينار عراقي لتنفيذ هذا المشروع.

وكشف بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ، أنه تم الإعلان عن المشروع خلال استقبال السوداني لجمع من نجوم الفن وممثلين عن اتحاد الأدباء وكتاب ومثقفين.

وأكد السوداني ، على إكمال الإجراءات الخاصة بالتخصيصات المالية للنشاطات الفنية والأدبية، مشددا على ضرورة دعم القطاع الخاص في مجال الإنتاج الفني وعدم الاعتماد فقط على الدعم الحكومي.

من جانب اخر ، أفاد البيان، أنه تم تخصيص مبلغ قدره 5 مليارات دينار لدعم الدراما العراقية، و5 مليارات دينار لدعم السينما العراقية، بالإضافة إلى مبلغ مليار دينار عراقي لطباعة النتاجات الأدبية والفكرية للكتاب والأدباء العراقيين.

وأضاف ، أنه تم أيضا تخصيص 200 مليون دينار لدعم الفنانين التشكيليين في إقامة المعارض، و300 مليون دينار لدعم الفنون الموسيقية، ومبلغ مليار ونصف دينار لاتحاد الأدباء والكتاب في العراق. وخصصت 500 مليون دينار لدعم أدب الطفل.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة