نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

طلبة المعهد التقني بالموصل يرسمون باجسادهم لوحة داعمة للبيئة


في مبادرة هي الاولى من نوعها لتوديع العام الحالي واستقبال العام الجديد ، اصطف المئات من طلبة المعهد التقني في الموصل ، ليرسموا باجسادهم اكبر لوحة ارشادية لحماية البيئة ، تضمنت تشكيل رمز CO2 ثنائي أكسيد الكربون ؛ للدلالة على انبعاث الغازات والتغيرات المناخية التي تواجهها محافظة نينوى والعراق بشكل عام .

وتاتي هذه الاحتفالية برعاية الدكتورة علياء العطار ؛ رئيسة الجامعة التقنية الشمالية/ المعهد التقني الموصل ، كمسعى الى الاهتمام بالبيئة والتشجيع على التوجه للطاقة النظيفة .

يقول منظموا هذه اللوحة البشرية ان "هذه المبادرة تهدف للتثقيف بالخطر الذي يواجه العراق ونينوى في مجال التغيرات المناخية وشحة الموارد المائية وقلة المساحات الخضراء وانبعاث الغازات" .

وتصنّف الأمم المتحدة العراق، الذي لا يزال يتعافى من عقود من الصراعات، واحدا من أكثر بلدان العالم تأثرا بتغير المناخ ، فيما حذر تقرير بيئي مشترك لمنظمتي "سوليداريتي" الدولية و "حماة نهر دجلة" العراقية ، من احتمال نزوح نحو مليوني شخص من سكان المناطق الغربية من محافظة نينوى خلال العقد المقبل، من جراء الجفاف ونضوب مصادر المياه في تلك المناطق، نتيجة احتباس الامطار والجفاف في الموسمين الماضيين.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة