نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

محافظ نينوى يطلق اكبر حملة لبناء وتأهيل الملاعب الرياضية


القطاع الرياضي في محافظة نينوى مازال يعاني من نقص في الملاعب والمرافق الرياضية وقاعات التدريب الاختصاصية التي خرج معظمها عن الخدمة خلال سيطرة تنظيم داعش الارهابي على الموصل ، الأمر الذي أثر سلباً على مستوى استقطاب المواهب الرياضية وتنظيم البطولات والمسابقات الرياضية في المحافظة .

في إطار اهتمام محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل بالرياضة ، تم الإعلان مؤخرا عن إطلاق حملة لتأهيل ملعب الإدارة المحلية في أيمن الموصل ، وتفعيل العمل بالملعب الأولمبي في منطقة الشلالات في أيسر المدينة ، فضلا عن تكليف مديرية بلدية الموصل بتهيئة أراض لبناء ملاعب جديدة .

تأكيدا على تنفيذ هذه المشاريع ، أشار الدخيل إلى ضرورة تنظيم كشف لمشروع ملعب الإدارة المحلية لغرض دراسته وإحالته خلال 3 أيام للتنفيذ مع مراعاة بدء عملية الإعمار خلال 20 يومياً .

 ومن اجل توظيف الخبرات الاكاديمية في المجال الرياضي ، كلف محافظ نينوى المدرب الدولي ونجم الكرة العراقية السابق   حارس محمد بمنصب " المستشار والراعي للرياضة في الموصل " .

الى ذلك ، وجه الدخيل مديرية بلدية الموصل بتهيئة أراض لبناء ملاعب جديدة مع مراعاة وضع تصاميم لها تتناسب مع الانتصار الكبير على تنظيم داعش الإجرامي .

اعادة تاهيل البنى التحتية لقطاع الرياضة من جانب محافظ نينوى ، يعتبر حدثا مهما في مسيرة الحركة الرياضية في نينوى ، ومن المؤمل ان يكون لهذا الحدث دورا مستقبليا في ترسيخ قيم السلام في المجتمع ، فقد اثبتت التجارب بان الرياضة بمختلف اتجاهاتها وكرة القدم على وجه الخصوص هي أداة اكثر فعالية ومرونة في تعزيز السلام بين المجتمعات ، فضلا عن دورها في تعزيز فرص النهوض بواقع الرياضة في نينوى التي شهدت كبوات عديدة في السنوات الماضية .

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة