نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

محافظ نينوى : تخصيص 50 دونما لبناء دور واطئة الكلفة للنازحين


اكد محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ، الأربعاء 10 كانون الثاني 2024،على ضرورة إنهاء ملف النزوح في المحافظة ، وإعطاء الأولوية لبناء دور واطئة الكلفة للعائدين من المخيمات .

وقال محافظ نينوى خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو ، انه " تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء سيتم إغلاق جميع المخيمات في موعد اقصاه الـ30 من حزيران المقبل"، مبينا أن "زيارة وزيرة الهجرة تعتبر من أهم الزيارات كونها تحمل في طياتها إغلاق ملف النزوح في المحافظة".

وأشار الدخيل إلى  "تخصيص 50 دونما في قضائي الموصل وسنجار لبناء دور واطئة الكلفة للعائدين من المخيمات".

واضاف قائلا "اتخذنا قراراً بمباشرة جميع الدوائر في قضاء سنجار لعودة الحياة الطبيعية إليه" ، لافتا الى "تأكيد وزيرة الهجرة على زيادة مبلغ منحة العودة إلى 2 مليون دينار لتشجيع العودة الطوعية للنازحين".

وأكد محافظ نينوى "تعيين 50 موظفاً في موقع دائرة الهجرة في قضاء سنجار للتسريع في إنهاء ملف العائدين من مخيمات النزوح" .

وشدد الدخيل على "تمليك الدور في المجمعات السكنية التابعة لقضاء سنجار للأيزيديين، وصرف مبالغ التعويضات وإعطاء الأولوية لأبناء قضاء سنجار" .  

من جهتها، قالت وزيرة الهجرة والمهجرين ، إيفان فائق جابر: "لمسنا جدية حقيقية من رئيس الوزراء ومحافظ نينوى لإنهاء ملف النازحين في المحافظة"، مشيرة الى "دعم محافظ نينوى الكامل لعودة النازحين إلى مناطقهم مع توفير مقومات العيش الكريم لهم".

وأضافت، أن وزارة الهجرة ، "تعمل على بناء 2000 - 3000 دار واطئ الكلفة في قضاء سنجار " بهدف تشجيع عودة النازحين الى القضاء الذي يقطن غالبيتهم في اقليم كردستان ، داعية حكومة كردستان الى التعاون مع الوزارة لتحقيق هذه الهدف .  

  نينوى بريس 




اخبار ذات صلة