نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

الاعلان عن تشكيل تحالف ( نينوى الموحدة ) برئاسة مهند الجبوري


في سباق جديد لتشكيل الكتلة الاكبر في مجلس محافظة نينوى القادم ، أعلن عن تشكيل تحالف جديد باسم " نينوى الموحدة " ، برئاسة مهند نجم الجبوري.

وضم  التحالف الجديد 13 عضوا من احزاب وقوائم الفائزين في انتخابات مجلس محافظة نينوى ، وهي : الحسم الوطني ، ونينوى لأهلها ، وتحالف السيادة ، وحزب تقدم ، وتحالف العزم ، والحزب الوطني للتجديد .

 وأكد قادة " نينوى الموحدة " على الانفتاح على بقية القوى الفائزة لغرض تشكيل حكومة محلية قوية قادرة على تحقيق تطلعات الشعب وإنجاح مسيرة الإعمار والتنمية التي ينشدها المواطن.

ويرى مراقبون ان تحقيق الاغلبية المريحة لتشكيل حكومة نينوى يتطلب 15 مقعدا في مجلس المحافظة ، فيما وصلت التحالفات المذكورة إلى 13 مقعدا لغاية الان ، يقابلها كتل الإطار التنسيقي التي تضم 12 مقعدا ، مما يجعل تشكيل الحكومة المحلية أمرا صعبا ، وربما تستغرق التفاهمات بين الفائزين على تشكيل الكتلة الاكبر في المجلس وقتا طويلا يتجاوز التوقيتات الدستورية المحددة لتشكيل الحكومة المحلية .

ومن المتوقع ان تتوجه باقي القوائم التي لم تشارك في الحكومة المحلية الجديدة الى تشكيل كتلة معارضة داخل مجلس المحافظة ، او تتحول الى حلقة مهمة من حلقات الرقابة على اداء الحكومة القادمة ، مما يمنحها دورا اكثر فاعلية وتكاملا في تحقيق الشفافية اﻻدارﻳﺔ في تنفيذ المشاريع وحماية القانون من الانتهاكات .

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة