نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

أعضاء مجلس محافظة نينوى يؤدون اليمين الدستوري


  بحضور محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ، أدى أعضاء مجلس محافظة نينوى المنتخبين ، اليمين الدستوري أمام رئيس محكمة استئناف نينوى القاضي رائد المصلح ، وذلك عملا بأحكام المادة (29) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008 .

وتاتي مراسم اداء اليمين الدستورية التي جرت في محكمة استئناف نينوى ، اليوم الاحد ، في اعقاب الاعلان عن تشكيل تحالف جديد باسم " نينوى الموحدة " ، الذي ضم  13 عضوا من احزاب وقوائم الفائزين في انتخابات مجلس محافظة نينوى لعام 2023 ، وهي : الحسم الوطني ، ونينوى لأهلها ، وتحالف السيادة ، وحزب تقدم ، وتحالف العزم ، والحزب الوطني للتجديد.

من جانبه دعا زعيم "حزب نينوى لأهلها الفريق نجم الجبوري ؛ الأعضاء الجدد الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية والمهنية تجاه أبناء محافظتهم في دعم مسيرة الإعمار وأداء مهامهم التشريعية والرقابية على أكمل وجه لما فيه تحقيق مصالح ورفاه الشعب الذي انتخبهم ووضع ثقته فيهم .

يذكر ان مجلس القضاء الأعلى وجه في 22 كانون الثاني 2024 رؤساء محاكم الاستئناف باستقبال الفائزين بانتخابات مجالس المحافظات ، لتأدية اليمين القانوني ، باعتبارها خطوة أساسية نحو استكمال المتطلبات القانونية والدستورية لتولي مناصبهم .

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة