نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

انشاء جسور جديدة بعد اصلاح اخر جسر دمرته الحرب بالموصل


بعد اصلاح الجسر الرابع ، انتهت مدينة الموصل من أزمة الجسور الخمسة التي خرجت عن الخدمة بسبب تدميرها خلال الحرب على تنظيم داعش الارهابي ، وحاليا يجري إنشاء جسر الموصل السادس ، اضافة الى اعداد التصاميم والدراسات لإنشاء جسر الموصل السابع . وفق ما افادت به دائرة الطرق والجسور في نينوى .

يضاف الى هذه الجسور الحيوية التي تربط بين جابني مدينة الموصل ، انشاء سلسلة من المجسرات الحديثة داخل المدينة وخارجها ، والتي انجز منها مجسرات : المعارض ، الميثاق ، سنحاريب ، ومجسرين في الجانب الأيمن ، وليس اخرها افتتاح مجسر "حاملة الجرار" الواقع في منطقة الزهور بالجانب الأيسر من المدينة والذي يعتبر أحد المشاريع المهمة التي تسهم في فك الاختناقات المرورية داخل الموصل .   

وقال المهندس عبدالستار الحبو / مدير بلدية الموصل ، في تصريح لوسائل الاعلام :  في جعبتنا الكثير من المشاريع من أجل مدينة أكثر تطورا ، حيث سنقوم في القريب العاجل بإنشاء اربعة مجسرات في تقاطعات عدة بالجانب الأيسر ، مبينا ان المرحلة المقبلة ستشهد إنشاء الشارع الحولي لسيارات الحمل القادمة سواء من دهوك أو من الدول المجاورة دون أن تضطر للمرور داخل المدينة.

واضاف الحبو : هناك اربعة مجسرات على طاولة وزارة الإعمار وننتظر قرار بدء التنفيذ ، وهناك ايضا تصاميم لمجسر في مدخل الموصل الجنوبي ، وتصميم آخر لربط الطريق القادم من ربيعة وتلعفر بالجسر الرابع ، ولدينا الطريق الحولي الذي سيربط الجسر السادس مع شارع بغداد بخمسة مجسرات ، مشيرا الى توجيه دعوة لكافة الشركات لتنفيذ مشروع القطار الداخلي في الموصل مع الباص الكهربائي ووضعنا التصاميم الخاصة بها.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة