نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

الاتحاد والديمقراطي يجتمعان لبحث تشكيل حكومة نينوى المحلية


عقد الحزبان الرئيسيان في اقليم كوردستان ، اليوم الاحد 4 شباط 20204 ، اجتماعا في مدينة السليمانية لبحث تشكيل الحكومة المحلية في محافظتي كركوك ونينوى.

وذكر مصدر مطلع ان :  "رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني  بافل طالباني ، استقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة سكرتير المكتب السياسي فاضل ميراني ، وتم التباحث حول تشكيل الحكومة المحلية بمحافظتي نينوى وكركوك".

وفي وقت سابق ، قال مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني في نينوى ، غياث السورجي  ، أن " وفدا من الاتحاد الوطني سيزور التحالف الجديد الذي تشكل من القوى السنية وسنبحث معهم قضية المرحلة المقبلة في المحافظة". في اشارة الى التحالف الجديد الذي تشكل باسم " نينوى الموحدة "  وضم  13 عضوا من احزاب وقوائم الفائزين في انتخابات مجلس محافظة نينوى .

واكد السورجي لوسائل الاعلام ان "الاتحاد الوطني يقف الآن موقف الحياد ولم ينضم إلى التحالف الجديد الذي تشكل في نينوى من القوائم السنية، ولم ينضم إلى قوى الإطار التنسيقي".

وأضاف أن "الاتحاد الوطني ينتظر حتى الآن موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك ، فإذا تحالفنا معًا فسيكون مصيرنا واحد في نينوى أيضا".

وتابع السورجي "وإذا لم نتحالف وذهب الديمقراطي مع العرب والتركمان فكركوك أهم لنا من نينوى ، لأنها مصيرية لنا".

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني حصل على اربعة مقاعد في انتخابات مجلس محافظة نينوى ، فيما حصل الاتحاد الوطني الكوردستاني على مقعدين .

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة