نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

انتخاب الدخيل محافظا لنينوى والحاصود رئيسا للمجلس


 عقد مجلس محافظة نينوى جلسته الأولى اليوم الاثنين  5 شباط 2024 ، وتم التصويت بالاغلبية على انتخاب عبد القادر الدخيل محافظا لنينوى لاربع سنوات قادمة ليحل بديلا لنجم الجبوري ، فيما تم انتخاب أحمد الحاصود رئيسا لمجلس نينوى بالاجماع ، ومحمد الجبوري نائبا له.

وتوزعت مناصب مجلس محافظة نينوى بين كتلة نينوى لاهلها التي حصلت على منصب المحافظ ، وبين الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي حصل على النائب الاول للمحافظ ، بينما حصل الاطار التنسيقي على منصب رئيس المجلس.

وفي وقت سابق ، كشفت عضو مجلس محافظة نينوى ساجدة يونس ، ان "الكتل اتفقت على تنصيب احمد الحاصود رئيسا للمجلس عن تحالف العقد الوطني ، ومحمد عبدالله الجبوري النائب الاول عن حزب نينوى لاهلها".

 من جانبه قدم محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل شكره وتقديره لقادة كتلة نينوى الموحدة ولجميع أعضاء مجلس المحافظة للتصويت له لمنصب المحافظ ، مؤكداً أنه سيعمل جاهداً لإكمال مسيرة الإعمار التي بدأها المحافظ السابق نجم الجبوري. 

 وقال الدخيل في حديثه لعدد من وسائل الإعلام ، أن إدارة المحافظة الجديدة ستكون عنوانا لأبناء أم الربيعين، وأنها ستحافظ على التنوع القومي والديني السياسي الذي تتمتع به المحافظة على اعتباره مصدر قوة لمجلس المحافظة في تحقيق أهدافه المنشودة.

نينوى بريس




اخبار ذات صلة