نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

مجلس نبنوى يؤجل جلسته بسبب الخلافات على توزيع المناصب


انسحب حزب نينوى لأهلها والديمقراطي الكوردستاني واحمد العبد ربة عن حزب عزم ، من الجلسة الثانية لمجلس محافظة نينوى بسبب الخلاف على منصبي النائب الاول والثاني لمحافظ  نينوى.

واكدت مصادر اعلامية ، الخميس 8 شباط 2024 ، ان مجلس محافظة نينوى ، قرر تأجيل جلسته حتى اشعار اخر بعد فشل الاتفاق على منصبي النائب الاول والثاني للمحافظ.

 واضافت المصادر انه "تم إيقاف التصويت لنائبي المحافظ ، بسبب عدم اكتمال النصاب بَعد انسحاب كتلة نينوى الموحدة والديمقراطي الكردستاني ".

وصوت مجلس محافظة نينوى، يوم الاثنين 5 شباط 2024، على انتخاب عبد القادر الدخيل محافظاً ، وأحمد الحاصود رئيساً لمجلس المحافظة عن الاطار التنسيقي .

 وفي وقت سابق ، أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني عن رفضه لتهميش الكورد داخل مجلس محافظة نينوى متوعدًا بـ"الانتقام" في كركوك.

وقال القيادي في الحزب وفاء محمد كريم، لـ"بغداد اليوم"، ان "سياسة التهميش مستمرة ضد الكرد وهذا ما لاحظناه في مجلس محافظة نينوى هو إقصاء لمقاعد الكرد تماما، وهذا مرفوض ويهدد الاستقرار السياسي".

وشدد كريم على انه "على المكون الكوردي اتباع نفس السياسة (الاقصاء) في مجلس محافظة كركوك" خاتما قوله ان "العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم".

 ولم يحصل الكورد على اي منصب ضمن الحكومة المحلية او رئيس ونائب رئيس المجلس، في الوقت الذي بلغ عدد مقاعد الديمقراطي الكوردستاني في المحافظة اربعة مقاعد من اصل 29 مقعدا ، ليأتي ثانيًا بعد حزب نينوى لاهلها والذي حصل على خمسة مقاعد .  

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة