نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

نائب محافظ نينوى يشيد بمساندة مجلس اسر وعوائل الموصل لمشاريع المحافظة


يسار الدرزي

  اشاد نائب محافظ نينوى الفني السيد (عمر نامق المولى ) بدور مجلس اسر وعوائل الموصل في استضافة مدراء الدوائر الخدمية والقيادات الأمنية والعسكرية واللقاء بعمداء الأسر الموصلية الكريمة وممثليها لتشخيص الايجابيات وتنميتها وتحديد السلبيات ومناقشة سبل ازالتها.

جاء ذلك خلال زيارة السيد (عمر نامق المولى ) لمجلس اسر وعوائل الموصل ، حيث لاقى الترحيب من اعضاء المجلس وفي مقدمتهم  الاستاذ ( قتيبة محمد اغا) رئيس المجلس الذي اكد على اهمية  التواصل مع ممثلي الجهات الخدمية في نينوى من اجل تعزيز المشاريع الخدمية والتنموية ، مبينا ، أن ذاكرة الموصل قوية وهي تستذكر كل  المحافظين والشخصيات  التي خدمت المدينة بإخلاص وتفاني .

وخلال اللقاء ، جرى تبادل الاراء بين عمداء الاسر الموصلية والسيد نائب محافظ نينوى حول العديد من الافكار والمقترحات ، منها : 

1.معاملات التعويضات متأخرة جدا ويجري حسمها في العاصمة ، والمطلوب حل المشكلة بتحويل حسم المعاملات من بغداد إلى  الموصل .

2.   بعد فترة من الزمن سينتهي بناء سد الجزرة في تركيا وبالتالي سيعاني البلد من شحة كبيرة في المياه .. وكحل  سريع نحتاج إلى استيراد سدود مطاطية ووضعها على الوديان لحصاد المياه .

3.هناك تشتت في طلب المعلومات من الجهة المشاركة بموكب في مهرجان الربيع ... يرجى اعداد استمارة مشاركة للمؤسسة تتضمن اسمها ونسخة من تصميم الموكب ونبذة عن الموكب تشرح المعاني التصميمية التي أودعت فيه مع كل المعلومات المطلوبة ويوقع عليها مدير الشركة أو المؤسسة.

4. تفعيل مبادرة البنك المركزي لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في المجمعات السكنية والتي تشمل الطاقة الشمسية والسخان الشمسي .

5. تعيين مستشار زراعي للاشراف على حدائق المدينة .. واعداد برنامج لمعرض الزهور .

6. تقوم المحافظة في الوقت الحاضر بالاعلان عن المشاريع والمناقصات في صحف العاصمة في الوقت الذي يوجد خمس صحف في  مدينة الموصل لا يعلن فيها .

7. هناك حفريات كثيرة نتيجة مشاريع المجاري وخاصة  في الجانب الأيمن  تعيق حركة المواطنين .

٨. لتفعيل الحركة التجارية والسياحية في الموصل ينبغي بناء الفنادق الراقية واكمال المطار .

وفي الختام وعد السيد نائب المحافظ الفني بأن تكون له لقاءات متكررة مع مجلس أسر وعوائل الموصل.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة