نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

فصل نائب رئيس مجلس المحافظة من عضوية حزب نينوى لاهلها


قرر حزب " نينوى لأهلها" بزعامة المحافظ السابق نجم الجبوري ، يوم الثلاثاء 7 ايار / مايو ، انهاء عضوية نائب رئيس مجلس المحافظة محمد عبد الله الجبوري ، في الحزب .

وذكر بيان حزب " نينوى لأهلها " مذيلا بتوقع نائب رئيس الحزب وعضو مجلس المحافظة ، احسان ثابت العباسي ، ان فصل الجبوري جاء بسبب ضلوعه بانشطة " تتعارض مع واجباته والعمل لصالح حزب سياسي اخر"  .   

وياتي هذا القرار بعد توترات بين الجبوري وبين حزبه ؛ والتي نشأت فور اختياره كنائب لرئيس المجلس ، حيث انسحب أعضاء حزبه من الجلسة حينها ، فيما مضى الإطار التنسيقي باختياره كممثل عن حزبه في المجلس ، اضافة الى مشاكل رافقت انشقاق النائب احمد الجبوري عن تحالفاته مع كتلة ثابت العباسي وزير الدفاع الحالي ونجم الجبوري محافظ نينوى الاسبق وزعيم حزب " نينوى لأهلها".

وظهر مجلس محافظة نينوى في جلسته رقم 11 المنعقدة يوم الاثنين الماضي ، تولي عضو المجلس عبد الله النجيفي مهام نائب رئيس المجلس بديلا عن محمد الجبوري الذي قالت عنه مصادر إنه كان في العاصمة بغداد لاكمال اجراءات في المحكمة الاتحادية تتعلق بشكوى تقدمت بها منافسته الخاسرة التي تطالب باستحقاقها كبديل عنه.

من جانبه ، اكد نائب رئيس مجلس المحافظة محمد عبد الله الجبوري ، ان قرار فصله من حزب " نينوى لأهلها " يعد مخالفة للقانون والدستور والنظام الداخلي للحزب ، مبينا ، ان الاتهامات الموجهة بحقه " ليس لها سند من الحقيقة " ، وقال " ساطلب من مجلس المحافظة تشكيل لجنة تحقيقية " بالامر .

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة