نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

البدء بمشروع (داون تاون الموصل) القلب النابض لمدينة الموصل


وسط حضور جماهيري واسع ، شارك محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ، ورئيس مجلس المحافظة احمد الحاصود ، بوضع حجر الأساس لمشروع ساحة الميدان " داون تاون الموصل" الذي يعد القلب النابض لمدينة الموصل من الناحية التجارية والسياحية والثقافية .

ويضم المشروع الذي تستغرق مدة العمل فيه 3 سنوات ، سلسلة من المطاعم ومحلات تجارية بالإضافة إلى قاعة للمؤتمرات ومتحف للفلكلور الموصلي وفندق وساحات لوقوف السيارات ، ويقع على الواجهة النهرية لمدينة الموصل ومجاور الجسر العتيق في الجانب الأيمن للمدينة . 

وقال محافظ نينوى عبد القادر الدخيل في تصريح لوسائل الاعلام ، ان "وضع حجر الأساس لمشروع  داون تاون الموصل يعد خطوة مهمة لإعادة إحياء المدينة القديمة ، وخطوة مهمة اخرى بعد احالة مشروع الواجهة النهرية الذي يعد المشروع الجديد ملاصقا لها "، مبينا ان "المشروع "يشمل 400 محلا تجاريا و10 مطاعم فارهة وفنادق ومواقف للسيارات وفعاليات اخرى".

وأوضح أن " تصاميم المشروع راعت البعد التاريخي والحضاري للمدينة القديمة ، وأن الشركة المنفذة ستعمل على إكمال المشروع بأسرع وقت ممكن وبنظام عمل مستمر".

واضاف الدخيل ان " مشهد الآليات التي ترونها خلفي سيتكرر في كل بقاع نينوى " ، مبينا أن حكومته "ستقدم كل ما يمكن لأجل جعل المحافظة بيئة استثمارية واعدة وجاذبة للاستثمار".

وكان مشروع مجمع المنيف التجاري المقام في ساحة الميدان والمعروف بـ " داون تاون الموصل " قد حصل العام الماضي على رخصة استثمارية من هيئة استثمار نينوى.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة