نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

ضبط مختار متلبسا بالرشوة ومغالاة في عقد إنشاء جدارية اشورية


أفادت هيئة النزاهة ، بان فريق عمل مديرية تحقيق نينوى تمكن من ضبط مخالفات قانونية في عملية صرف المنح المالية للأندية الرياضية ، ومخالفات اخرى في عقد إنشاء جدارية نحتية آشوريـة بمبلغ اكثر من ملياري دينار ، وضبط مختار حي الهرمات الأولى متلبسا بتسلم الرشوة"، والكشف عن مغالاة ومخالفات في مشروع إنشاء مختبرات ومخزن في كلية الصيدلة ، اضافة الى ضبط متهمين اثنين بانتحال صفة موظفين في بلدية الموصل وقيامهم بابتزاز المواطنين .

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان اطلعت عليه/  نينوى بريس /، إن "فريق عمل مديرية تحقيق نينوى تمكن من ضبط متهمين اثنين بانتحال صفة موظفين في بلدية الموصل وقيامهم بابتزاز المواطنين وطلب مبالغ مالية ؛ من أجل تحويل الكارت الصادر عن البلدية الخاص بقطع الأراضي وتحويلها من اسم الشخص المتجاوز إلى اسم المشتكي".

واضاف البيان أن "الفريق ضبط مختار حي الهرمات الأولى متلبسا بتسلم الرشوة"، مبيـنا أن العمليـة تمت من خلال كمين محكم مكن الفريق من ضبط المتهم أثناء تقاضيه رشوة من أحد المواطنين مقدارها (500) دولار وخمسين ألف دينار؛ مقابل تزويده بموافقة أمنية للسكن".

واشار إلى ان "قرار قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بالنظر في قضايا النزاهة المتضمن توقيف المتهمين وفق القرار (160 لسنة 1983)".

وفي السياق ذاته ، ذكر البيان ، ان الفريق الذي انتقل إلى محافظة نينوى/ قسم العقود، رصد مخالفات في عقد إنشاء جدارية نحتية آشوريـة لجدران مجسر الجامعة ضمن خطة إعادة الاستقرار لمحافظة نينوى بمبلغ مقداره (2001360000) ملياري دينار"، موضحا أن "المخالفات تتضمن مغالاة في المبلغ المخصص للمشروع، وانعدام الجدوى الاقتصادية له، ووجود إشكالية في إعداد الكشف التخميني .  

أما في جامعة الموصل/ كلية الصيدلة فتمت ملاحظة مغالاة ومخالفات في مشروع إنشاء مختبرات ومخزن بكلفة (495,770,000) أربعمائة وخمسة وتسعين مليون دينار تمت إحالته بأسلوب "التنفيذ أمانة".

كما لفت البيان إلى "كشف مخالفات قانونية رافقت عملية صرف المنح المالية للأندية الرياضية في المحافظة، مشيرا إلى صرف مبلغ (125000000) مليون دينار خلافا للقانون ودون وجه حق، منوها بضبط أصل وصولات القبض ومستندات أجور العاملين، ومعاملة ماراثون نينوى الدولي، مبيـنا أنه تم فتح دعوى جزائية بالقضيـة التي يجري التحقيق فيها وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات".

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة