نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

الدخيل يؤكد بان مشروع توسعة الموصل يعيد تنظيم المدينة خدميا واقتصاديا ولايهدف الى التغيير الديموغرافي


خلال " مؤتمر انطلاق مشروع تحديث وتوسيع التصميم الاساسي لمدينة الموصل " الذي رعته شركة SGI الإيطالية ، طمئن محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ، وللمرة الثانية ، أهالي ومكونات سهل نينوى من أن مشروع التوسعة لا يهدف الى التغيير الديموغرافي. 

 وقال : إنه سيجري تعديل مشروع التوسعة نحو الغرب والشمال والجنوب بما يضمن عدم حصول تغيير ديموغرافي ، مبينا ، انه في حال حدوث تغيير ديمغرافي فسوف يتم تعويض ذلك في مناطق أخرى في غرب نينوى وشمالها وكذلك جنوب الموصل ولدينا مساحات شاسعة مفتوحة.

واضاف الدخيل : نعمل في الاتجاه الصحيح في معالجة المناطق العشوائية ولدينا لجنة مختصة من رئاسة الوزراء تعمل على معالجة مشكلة الجمعيات التعاونية التي سلمت 85 الف وحدة سكنية، فليس من المعقول أن نقوم بإزالة هذه المناطق، وأكملنا جميع المتطلبات لغرض إصدار قرار بتمليك أراضي هذه الجمعيات، ولدينا قرار 320 الذي يعالج العشوائيات، وقرار 286 و350 الذي من خلاله يستطيع فريق الجهود تقديم الخدمات للمناطق العشوائية التي أصبحت سكنية.

وأكد محافظ نينوى ، ان الشركة SGI الايطالية المنفذة لمشروع توسعة التصميم الأساسي لمدينة الموصل هي شركة عالمية رصينة ولها باع طويل في هذا المجال ومن خلال هذا المشروع سيتم إعادة تنظيم المدينة خدمياً واقتصادياً ، وخير دليل هو تهافت الشركات الاجنبية لإحياء الحركة السياحية في نينوى كونه يخلق فرص إستثمارية حقيقية.

واعلنت شركة SGI الإيطالية ، بدء العمل في التوسعة التي ستشمل جميع اتجاهات المدينة ولمدة عامين ، وقالت المهندسة الإيطالية ايللي رافازاللو – مديرة المشروع : ان العمل في المشروع بدأ قبل فترة ونحن في طور جمع المعلومات والبيانات ؛ وقد أسسنا مقراً لنا في الموصل وفريقنا الهندسي سيبدأ عمله بعد عطلة عيد الأضحى.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة