نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

البدء بإنشاء القرية اليابانية لاسكان الفئات الاضعف بين العائدين الى الموصل


وضع محافظ نينوى عبد القادر الدخيل والسفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو ، حجر الأساس لإنشاء القرية اليابانية في ايمن الموصل ضمن مشروع الدعم الطارئ للعائدين من النزوح الى محافظة نينوى ، وبتمويل من الحكومة اليابانية وتنفيذ برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية .

وقال الدخيل "تم اليوم وضع حجر الأساس للقرية اليابانية في منطقة رجم حديد بايمن الموصل رفقة السفير الياباني وبواقع (420) وحدةً سكنيةً و (16) برجاً وعلى مساحة 94 ألف م2" .  

واشار الى ، ان مشروع القرية اليابانية يتضمن بناء وحدات سكنية وبنى تحتية عامة ، وتقديم التدريب المهني وحملات التوعية العامة في منطقة رجم حديد والعبور، والتي سيتم إنشاؤها كمنطقة سكنية لما لا يقل عن 48 أسرة (300) مستفيد من العائدين الأكثر ضعفا، بما في ذلك الأسر التي تعيلها نساء وذوي الاحتياجات الخاصة .   

واضاف الدخيل ، ان المشروع يركز ايضا على دعم (100) شاب عاطل عن العمل من الذين سيستفيدون من التدريب المهني، عبر توفير مهارات البناء والخبرة العملية، فضلاً عن استخدام الممارسات الصديقة للبيئة والتي سترافقها حملة توعوية لتعزيز المعرفة والقدرة لما يصل إلى (1000) شخص لمواجهة تحديات المناخ.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة