نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

الموصل تحتفل بإقامة نصب جديد للملك الآشوري سنحاريب


ازاحت بلدية الموصل الستار عن نصب الملك الآشوري سنحاريب في مدخل شارع أكيتو المعروف سابقا باسم نركال المحاذي لسور نينوى الأثري بالجانب الأيسر لمدينة الموصل ، وهي مبادرة تسهم في تعضيد النصر على تنظيم داعش الارهابي كونها تدخل في صميم مشاريع اعادة البناء والاعمار التي تشهدها محافظة نينوى بعد تحريرها من براثن هذا التنظيم الذي استهدف البشر والحجر على حد سواء . 

ويحتل الملك الآشوري سنحاريب مكانة مهمة في تاريخ الامة الاشورية وحضارتها التي مازالت تبهر العالم بإبداعاتها الثقافية والفنية والعمرانية التي تجسد معلومات فريدة عن امجاد الشعب الاشوري وأسلوب حياته ومثله وقيمه الحضارية .

ويعتبر نصب الملك سنحاريب خطوة مهمة تساعد على تنمية الشعور بالهوية التاريخية للعراقيين عامة ، والمساهمة في الحفاظ على التنوع الثقافي وتعزيزه ، وكذلك يشكل هذا النصب التذكاري وسيلة لتكريم الشخصيات التاريخية والحفاظ على ذكراهم باعتبارها مصدر لإلهام الأجيال القادمة .

عموما ، المنحوتات الفنية للرموز التاريخية الوطنية ، لاتعتبر أعمالا جمالية فحسب ، بل هي أيضا بمثابة حلقة مهمه للتعريف بالتراث الثقافي لشعوب العالم ، لذلك لابد من إيلاء اهتمام كبير ليس فقط للحفاظ على الأعمال النحتية الحالية ، ولكن أيضا لتهيئة الظروف لإنشاء منحوتات جديدة للمساهمة في توثيق ثقافة الامة العراقية والتعريف بامجادها التاريخية .

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة