نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

وزير التربية يشيد بالنهضة العمرانية على مستوى البنى التحتية للمدارس في نينوى


وصل وزير التربية ابرهيم نامس الجبوري الى مدينة الموصل ، يوم السبت 6 تموز ، وكان في استقباله محافظة نينوى عبد القادر الدخيل ، ومدير عام التربية خالد المسلط وعدد من مسؤولي المحافظة .

وبحث الجانبان اليات النهوض بمشاريع البنى التحتية الخاصة بالجانب التربوي في نينوى .  

وقال وزير التربية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور محافظ نينوى إن "هناك نهضة عمرانية كبيرة على مستوى البنى التحتية للمدارس وهذا انجاز يحسب للمحافظة "، واكد ان وزارة التربية تهتم اهتماما خاصا بملف المدارس في محافظة نينوى .

واعرب الوزير عن عزمه إغلاق ملف المشاريع المتلكئة الخاصة بالوزارة ، واكد شروع الملاكات الهندسية بتنفيذ (24) موقعا تربويا متوقفا بعد رفع وتيرة العمل ضمن مشروع الوزارة رقم واحد .

 وأشار إلى أن "التعاون الكبير الذي أبدته حكومة نينوى المحلية مع الوزارة ومديرية التربية أفضى لحل جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه المديرية"، مبينا ان "لدى الوزارة ما يقارب (100) مدرسة في نينوى أنجز قسم منها والقسم الآخر قيد الانجاز".

من جانبه كشف محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ان ، عدد المدارس والأجنحة والقاعات الامتحانية ضمن خطط المحافظة المختلفة التي تم انشاؤها بعد عمليات التحرير تبلغ (578) أنجز منها (516) و(62) قيد الانجاز .

وبخصوص مشاريع صندوق الاعمار للمدارس والأجنحة التي تم إنشاؤها ، قال الدخيل ، أن عددها يصل لــ(55) مشروعاً وان عدد المدارس ضمن اتفاقية الإطار الصيني (92) مدرسة ؛ قسم منها أنجز والقسم الآخر قيد الانجاز .

واضاف الدخيل ، بان عدد المدارس والأجنحة المدرسية ضمن موازنة المحافظة للعام 2023 بلغ مجموعها (44) مدرسة ؛ فيما يبلغ عدد المخازن المنجزة (7) مخازن .

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة