نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

بيان النصر على عصابات داعش كان خير مكافأة على صبر اهالي الموصل


في مثل هذا اليوم  10 تموز عام 2017  ، قرأ رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي بيان النصر على تنظيم داعش الارهابي ، معلنا عن تطهير مدينة الموصل من رجس هذا التنظيم ، وقال أن "انتصارنا اليوم هو انتصار على الظلام والوحشية والإرهاب" ، وأضاف أن "هذا النصر تم بتخطيط وإنجاز وتنفيذ عراقي ، ولم يشارك به أحد غير العراقيين" الذين قدموا تضحيات جسيمة قل نظيرها .

وعن مرحلة ما بعد داعش ، قال العبادي: "كما توحدنا في قتال داعش علينا أن نتوحد في تقديم الخدمات وإعادة النازحين إلى ديارهم" ، مضيفا بان "هناك من يريد ان يدخل اليأس في نفوس العراقيين ولكن باصرارنا انتصرنا وسنمضي بالاصلاح ومحاربة الفساد " .  

الوعود التي قطعها العبادي ، والمتمثلة بالاصلاحات والبناء وعودة النازحين ومحاربة الفساد ، لم يتحقق منها الكثير ، فمازال الفساد قائما ومازال الكثير من النازحين في ذيل اهتمام الحكومات المتعاقبة ، وفي الواقع مازالت مثل هذه المنغصات تشكل العقبة الاساسية امام كل محاولة لاعادة الثقة باللحمة الوطنية وتحقيق التوازن بين مصالح مكونات محافظة نينوى ، اوحتى ضمان سلام مستدام يعزز الشعور بالنصر على عصابات داعش .   

ومع ذلك ، سيبقى بيان النصر حدثا تاريخيا ملهما للاجيال القادمة ورمزا وطنيا يوحد العراقيين ، كما يمثل خير مكافأة على صبر اهالي الموصل وانتظارهم الطويل ليوم الخلاص من عصابات داعش الارهابية .

تحية لكل من ساهم في صناعة النصر على اعداء العراق

نينوى بريس




اخبار ذات صلة