نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

الدخيل يدعو مجلس نينوى الى الترفع عن الخلافات السياسية


دعا محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ، اليوم الاثنين 15 تموز ، الوزراء واعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى لعقد اجتماع خلال الاسبوع الحالي في مدينة الموصل من اجل حل المشاكل العالقة وتغليب المصلحة الوطنية وتجاوز جميع الخلافات السياسية والحفاظ على امن واستقرار المحافظة وضمان استمرار عجلة الاعمار.

كما وجه الدخيل دعوته ايضا لأعضاء مجلس المحافظة المتخاصمين إلى عقد جلسة حوارية في مبنى المحافظة بهدف إنهاء الخلافات السياسية والتركيز على خدمة المدينة وإكمال مشاريع الإعمار.

وقال الدخيل في بيان اطلعت عليه ، نينوى بريس ، "أدعو جميع أعضاء مجلس نينوى من مختلف الكتل والمكونات السياسية إلى الجلوس على طاولة حوار في مبنى محافظة نينوى"، مبينا أن "الهدف من هذه الجلسة هو الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف وتعزز التعاون لخدمة المدينة والنهوض بمشاريع الإعمار التي بدأت تتأثر بسبب هذه الصراعات".

واشار الدخيل الى إن "الصراعات والمشاكل السياسية الحالية تؤثر سلباً على جهود تقديم الخدمات وإعادة الإعمار في المحافظة"، مؤكدا "نحن في حاجة إلى تجاوز هذه الخلافات والتركيز على أداء مهامنا في متابعة اللجان وتقديم الخدمات للأهالي".

واضاف  "ندعو جميع أعضاء المجلس والحكومة المحلية إلى الترفع عن الخلافات السياسية والانشغال بمسؤولياتهم الحقيقية التي تتمثل في تحسين حياة المواطنين وتعزيز مشاريع الإعمار والتنمية في نينوى".

وأوضح الدخيل بأن "الوقت حان لتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية أو الحزبية، ونتطلع إلى تعاون الجميع لتحقيق الأهداف المشتركة في خدمة محافظة نينوى ومواطنيها".

يذكر ان تحالف نينوى المستقبل في مجلس محافظة نينوى صوت ، في 3 تموز الجاري ،على استبدال 14 قائمّقام ورئيس وحدة إدارية وترشيح اسماء جديدة خلفا عنهم ، مما دفع الحزب الديمقراطي الى تعليق عضويته في مجلس نينوى متضامنا بذلك مع كتلة نينوى الموحدة التي اتخذت قرار المقاطعة احتجاجا على تفرد تحالف نينوى المستقبل في مثل هذه القرارات التي وصفت بـ  "الممارسات غير القانونية " .

من جانبه اصدر تحالف نينوى المستقبل بيانا بشان دعوة محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل لوزراء واعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى لعقد اجتماع في مدينة الموصل من اجل حل المشاكل العالقة في مجلس نينوى . وهذا نص البيان :

نحن، كأعضاء منتخبين في مجلس محافظة نينوى، نستغرب الدعوة التي وجهها السيد عبدالقادر الدخيل محافظ نينوى لعقد اجتماع لمناقشة المواضيع المتعلقة بمجلس المحافظة وقرارته الاخيرة التي كانت ضمن العمل الدستوري والتشريعي.

إننا نؤكد أن هذه الدعوة تأتي خارج نطاق صلاحيات السيد المحافظ كسلطة تنفيذية، وليس له الحق في التدخل في الأعمال التشريعية والرقابية والمقررات التي يصدرها مجلس محافظة نينوى، الذي يُنتخب أعضاؤه مباشرة من قبل الشعب.

إن دور السيد المحافظ هو تنفيذ القرارات التي يتخذها مجلس المحافظة والعمل على تحقيق التنمية والخدمات العامة التي يحتاجها المواطنون. وأي تدخل في شؤون المجلس يعد انتهاكاً واضحاً لمبدأ الفصل بين السلطات، ويؤدي إلى إرباك العمل المؤسسي وتعطيل عجلة التطور والإعمار التي نسعى جميعاً لتحقيقها.

نحن ملتزمون بالحفاظ على الأمن والاستقرار في محافظة نينوى وضمان استمرار عجلة الإعمار، وندعو السيد المحافظ للتركيز على دوره التنفيذي والعمل بالتنسيق مع مجلس المحافظة ضمن إطار القوانين والصلاحيات المحددة لكل جهة.

وليكن معلوماً، اننا كما بدأنا، سنستمر بالدفاع عن حقوق اهل نينوى ولن نتنازل عن المناطق العربية الاصيلة، واعدنا الحقوق لاهلها وهذا دورنا  ولن نساوم أو نتراجع.

نأمل أن يتم تفهم موقفنا وأن يتم التعاون بما يخدم المصلحة الوطنية ويحقق طموحات وتطلعات أبناء محافظة نينوى.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة