نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

رئيس مجلس نينوى يستجيب لشكاوى المتضررين من شركة عين العراق السكني


التقى رئيس مجلس محافظة نينوى د.احمد الحاصود بعدد من المواطنين المتضررين من الاخلال بعقد شراء الوحدات السكنية ضمن مشروع شركة عين العراق السكني في مدينة الموصل.    

وقال الحاصود : " استمعنا الى شكاوى المتضررين من فرض الشركة المعنية بالمشروع عدداً من الشروط وتغيير بنود العقد الذي تم الاتفاق عليه بين الطرفين ، بالاضافة الى موضوع الفائدة التي أضافتها الشركة إلى الشروط لاستلام الدور السكنية الجاهزة وعلى اثر ماتحدث به اصحاب الوحدات السكنية " .

واضاف : "وجهنا بتشكيل لجنة تحقيقية مكونة من رئيس لجنة الخدمات وشؤون البلديات ولجنة النزاهة و اللجنة القانونية ، وستعمل هذه اللجنة على النظر في العقود المبرمة بين الطرفين وسنتخذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين وفق القانون ليحصل كل ذي حقٍ على حقه " .

وفي وقت سابق وجهت " نينوى بريس" مناشدة الى شركة العروش ضمن مشروع عين العراق السكني ، بتنفيذ التزاماتها تجاه المستفيدين من مشاريعها السكنية في الموصل ، حيث اشتكى مواطنون من وجود تلكؤ في انجاز دور الطابق الواحد في "مشروع عين العراق السكني شركة العروش" في ايمن الموصل التي يتراسها الشيخ اسماعيل البرزنجي . 

وفي بداية عام 2022 تقدم العشرات من المواطنين لشراء دور سكنية قيد البناء من طابق واحد في مجمع عين العراق شركة العروش ، وتم دفع مقدمة مالية بلغت 12.5 مليون دينار لكل فرد ، على ان يتم تسليم الدور في غضون سنة واحدة ودفع مستحقات الشركة المؤجلة عند تسليم مفاتيح الدور للمستفيدين ، والان مرت اكثر من سنتين ولم يتم انجاز تلك الدور ، مما ادى الى الاخلال بالعقد المبرم بين الشركة والمستفيدين .   

هذا التاخير ؛ دعا محافظ نينوى الاسبق نجم الجبوري الى التدخل ومطالبة شركة العروش بالاسراع في انجاز هذا المشروع السكني والوفاء بالتزامات الشركة ازاء المستفيدين ، وقد وعده القائمون على هذا المشروع بتسليم الدور في شهر حزيران من عام 2023 ، لكن التسليم لم يتم وغالبية المتقدمين الى هذه الدور مازالوا يسكنون في بيوت بالايجار المكلف ... والتأخير ادى الى حرمانهم من استثمار تلك الاموال التي اودعوها في شركة العروش في مشاريع اخرى .      

وعلى سبيل المثال لا الحصر ، كان شراء قطعة ارض قبل سنتين بمبلغ 12 مليون دينار في مدينة الموصل ، ارتفع اليوم الى الضعف او اكثر ليصل الى نحو 25 مليون ، وهي خسارة للمستفيدين تتحمل تبعاتها القانونية شركة العروش وحدها .

تعتبر شركة العروش من الشركات المهمة في قطاع الإسكان ، والمساهمة في الحد من أزمة السكن المستفحلة بالبلاد ومحافظة نينوى على وجه الخصوص ، ويعول على هذه الشركة في سد حاجة المحافظة الى بناء المجمعات السكنية الحضرية ، مما يضعها امام مسؤولية وطنية كبيرة تستدعي مضاعفة الجهود من اجل النهوض بمشاريع إعادة الإعمار والتنمية في المحافظة والوفاء بالتزاماتها مع المستفيدين من مشاريعها .

نينوى بريس




اخبار ذات صلة