نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

سبايكر الموصل ..هي مجزرة ارتكبها داعش بحق 2070 شخصا واعلن عن اسمائهم في 7 آب عام 2015


جرائم تنظيم داعش الارهابي بحق المسلمين وغير المسلمين لاتحصى ، ولايمكن تجاهلها او تصنيفها ضمن الجرائم العابرة التي تتناوب وسائل الاعلام على نقلها بصيغة عرضية وبعد ساعات تذهب ادراج النسيان ، فقد دفع اهالي محافظة نينوى ثمن احتلال داعش لمحافظتهم .

وكانت معاناتهم اكبر مما توصف في ظل سلطة الخلافة الاسلامية المزعومة التي تحولت فيها المحاكم الشرعية الى مسلخ تساق اليه النساء والرجال والاطفال لاتفه الاسباب ، كما دفعوا ثمن تحرير محافظتهم من هذه الخلافة ، وبحسب احصائيات اولية بلغ اجمالي القتلى في مدينة الموصل اكثر من 34 الفا ، اما عدد الجرحى فقد تجاوز 38 الفا ، فضلا عن المفقودين .

اليوم يستذكر اهالي الموصل المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق 2070 شخصا اعدمهم داعش بذريعة " معارضتهم للتنظيم ونشر أفكار تشوه صورته ".

واعلن عن اسمائهم في السابع من آب/ أغسطس عام 2015 . فيما ذكرت مصادر ان تنظيم داعش القى بغالبية جثث المغدورين في "الخسفة" وهي حفرة واسعة جعلها التنظيم مقبرة جماعية لدفن من لايرضى عنهم ، ويقدر عدد الجثث التي تم دفنها في هذه المقبرة نحو 9 الاف جثة تعود لمدنيين وعسكريين وصحفيين وسياسيين من ابناء المدينة .

وقد استنكر المجتمع الدولي جرائم تنظيم داعش بوصفها جرائم لامثيل لها في التاريخ الحديث ، وبهذا الخصوص وافق البرلمان الأوروبي على مقترح العراق بتخصيص يوم عالمي لضحايا إرهاب داعش ، اما على الصعيد المحلي فان هذه الجرائم مازالت بحاجة الى اهتمام اكبر على صعيد التوثيق والاستقصاء الاعلامي .

نينوى بريس




اخبار ذات صلة