نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

النزاهة تكشف تلاعب بقيمة مليار دينار في ترميم 13 مدرسة في نينوى


كشفت هيئة النزاهة ، الثلاثاء 13 اب / اغسطس ، عن وجود تلاعب بقيمة مليار دينار في ترميم 13 مدرسة في نينوى ، ومخالفات اخرى رافقت عملية ترميم بناية شعبة زراعة ناحية زمار.

وذكر بيان للهيئة ، اطلعت عليه ، نينوى بريس ، أن " ملاكات مديرية تحقيق نينوى وبعد التدقيق والمتابعة والمراجعة في قسم الشؤون المالية في المديرية العامة لتربية نينوى ، كشفت عن وجود تلاعب في ترميم (13) مدرسة".

واوضح البيان ، بإن  " المبالغ المخصصة لترميم المدارس المذكورة بلغت (953,122,250) تسعمائة وثلاثة وخمسين مليون دينار، موضحا وجود تلاعب بالوصولات والعروض المقدمة من المكاتب والمحلات، منوها بضبط أصل معاملات الترميم ".

واضاف ، إن ملاكات التحقيق رصدت ايضا " مخالفات رافقت عملية ترميم بناية شعبة زراعة زمار التي خصص لها مبلغ (97,805,000) سبعة وتسعين مليون دينار، لافتا إلى أن الملاكات التي انتقلت إلى مديرية زراعة المحافظة أشارت إلى أن عملية الترميم تمت، بالرغم من وجود تقرير فني بعدم صلاحية البناية والتوصية بإزالتها؛ مما أدى إلى إحداث الضرر عمدا بالمال العام.

ونوه البيان بتنظيم محاضر ضبط ، وعرضها أمام قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر بدوره فتح دعاوى جزائية وفق أحكام المادتين (331 و340) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المعدل.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة