نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

الدخيل : المانيا ستقدم منحة مالية لبناء (260) وحدة سكنية في سنجار


عقد محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ، اليوم الاثنين 2 ايلول / سبتمبر ، اجتماعاً صحفياً مشتركاً مع المفوض الاتحادي لحرية الاديان والمعتقدات في جمهورية المانيا الاتحادية ، فرانك شغاب ، والوفد البرلماني المرافق له الذي يزور محافظة نينوى حاليا لبحث اوضاع النازحين في قضاء سنجار .

وفي معرض الاجتماع ؛ اشاد محافظ نينوى بما قدمته المانيا من دعم كبير لنينوى منذ عمليات التحرير ، والممثل بتجهيز المحافظة بالأليات ، فضلاً عن توطين النازحين .

وقال الدخيل ان "الحكومة الالمانية الاتحادية ستقدم منحة مالية بقيمة 15 مليون يورو لبناء مايقارب (260) وحدة سكنية واطئة الكلفة في قضاء سنجار من اجل دعم عودة النازحين الايزيديين الى القضاء ".

واضاف بان " اكثر الايزيديين مغتربين في المانيا وناقشنا مع الوفد الالماني ضرورة تقديم الدعم اللازم للعمل على عودتهم الى مناطقهم ".

وبين بان " المانيا قدمت دعماً كبيراً لنينوى منذ عمليات التحرير والى الان ، وهو الدعم الذي ترجم عن طريق تجهيز محافظة نينوى بالاليات فضلاً عن توطين النازحين " .

الى ذلك اعرب المفوض الاتحادي الالماني عن سعادته بزيارة مدينة الموصل مبيناً في الوقت نفسه أنه منبهر لما رأه من اعمار للبنى التحتية وتأهيل الجوامع والكنائس الدينية.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة