نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

الحاصود يطلق مبادرة لاحتواء الخلافات في مجلس نينوى


في الثالث من تموز الماضي ، اعلن اعضاء تحالف " نينوى الموحدة ، والحزب الديمقراطي الكوردستاني " ، في مجلس محافظة نينوى مقاطعة جلسات المجلس ، احتجاجا على تصويت " تحالف نينوى المستقبل " في المجلس على تعيين واستبدال مسؤولي الوحدات الإدارية ، وهو ما اعتبره الأعضاء الرافضين تفرداً بالقرارات وتوزيع المناصب في المحافظة. 

وتسبب الاعفاء والاستبدال الجماعي لمسؤولي الوحدات الإدارية ، بأزمة سياسية اسفرت عن تدهور اعمال المجلس ، مما دفع محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل الى الاستنجاد بالوزراء واعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى لعقد اجتماع في مدينة الموصل من اجل حل المشاكل العالقة وتغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على امن واستقرار المحافظة لضمان استمرار عجلة الاعمار.

كما وجه الدخيل دعوته ايضا لأعضاء مجلس المحافظة المتخاصمين إلى عقد جلسة حوارية في مبنى المحافظة بهدف إنهاء الخلافات السياسية والتركيز على خدمة المدينة وإكمال مشاريع الإعمار ، وقال ، بأن "الوقت حان لتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية أو الحزبية ، ونتطلع إلى تعاون الجميع لتحقيق الأهداف المشتركة في خدمة محافظة نينوى ومواطنيها".

وفي تصعيد لاحق للازمة ، طالبت كتلة نينوى الموحدة التي يتزعمها مهند الجبوري نجل محافظ نينوى الاسبق نجم الجبوري ، بإقالة رئيس مجلس نينوى احمد الحاصود ، مبررة ذلك بـ " عدم كفائته وضعف دوره أمام الضغوط السياسية " ، على حد قول الكتلة.

فيما طالب نائب رئيس مجلس محافظة نينوى محمد عبد الله الجبوري رئيس المجلس بايجاد بدلاء للاعضاء المتغيبين عن الجلسات – وفي مقدمتهم اعضاء كتلتي " نينوى الموحدة ،الحزب الديمقراطي الكوردستاني " - عازيا طلبه إلى تسبب الأعضاء المتغيبيين بتعطيل عمل مجلس نينوى الرقابي وتشريع القرارات المحلية ورسم السياسات ، فضلا عن التأثير على عقد اجتماعات اللجان الدائمة لعدم اكتمال النصاب القانوني .

وفي ظل تفاقم الخلافات والمشادات الكلامية بين الكتل السياسية التي اثارت ردود افعال مستهجنة في الاوساط الاجتماعية ، أطلق رئيس مجلس محافظة نينوى ، أحمد الحاصود ، مبادرة جديدة لإنهاء هذه الأزمة .   

وقال الحاصود في بيان ، يوم امس الاثنين ، إن "المبادرة تتضمن دعوة جميع القوى السياسية في نينوى للجلوس إلى طاولة حوار وإنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها المحافظة".

وأشار إلى أن "الخلافات لن تصب في مصلحة نينوى ولا في مصلحة مجلس المحافظة، وعلى القوى السياسية العمل على إنهاء هذه الخلافات فوراً لأجل صب الاهتمام على إعمار وخدمة المحافظة".

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة