نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

دار المسنين في نينوى تحتفل باليوم العالمي لكبار السن


نظم دار المسنين في محافظة نينوى ، اليوم الثلاثاء 24 اكتوبر ، احتفالية باليوم العالمي لكبار السن ، تضمنت العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية ، بينها فقرات توعوية تهدف الى رفع الوعي المجتمعي بحقوق كبار السن الواردة في الكتب السماوية وفي الدساتير المدنية ، وبأهمية حمايتهم وضمان حصولهم على الرعاية اللازمة .

وشارك في الاحتفالية جمع من الاطفال الموهوبين الذين قدموا باقة من العروض الراقصة والاغاني التي تدعم الانتماء للوطن وتشيد بما قدمه كبار السن للمجتمع خلال حياتهم المليئة بالعطاء . وهي عروض اسهمت في فتح باب التواصل مع كبار السن وتعزيز فرص التضامن والتفاعل المجتمعي معهم.  

ويحرص دار المسنين في نينوى على الاحتفال بهذه المناسبة السنوية تكريما لكبار السن ، وتسليط الضوء على الدور الفاعل الذي يقوم به الدار في رعاية المسنين وحمايتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية على كافة الصعد النفسية والاجتماعية والصحية . اضافة الى التعريف بدوره في توعية المجتمع بالقوانين والاعراف والقيم التي تأمر بإكرام المسنين .  

يذكر ان أول احتفال باليوم العالمي للمسنين انطلق بتاريخ 1 أكتوبر عام 1991 ، ويتم الاحتفال به بهدف رفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن ، كالهرم وإساءة معاملتهم ، بالإضافة الى التوعية بحقوقهم الواردة في الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

 نينوى بريس 




اخبار ذات صلة