نينـوى بريـس

logo

Ninawa Press

 

افتتاح اول دار لتصميم وعروض الازياء في الموصل


شهدت مدينة الموصل ، اليوم الاحد 14 كانون الثاني الحالي ، افتتاح دار لتصميم وعروض الازياء الذي يعد الأول من نوعه على مستوى محافظة نينوى ؛ والموسوم بالعلامة التجارية التي تحمل اسم مصممة الازياء " هند العبيدي " مؤسسة هذا الدار. 

درست العبيدي تصميم الازياء في دبي وتركيا ؛ قبل ان تبدا مشوارها الفني بافتتاح ورشة صغيرة في مدينة اربيل ، اعقبها اقامة معارض متفرقة نالت الكثير من الاعجاب والتشجيع من متابعيها ، واليوم تمكنت من توسيع تلك الورشة وتحويلها الى دار كبير لعرض وتصميم الازياء داخل مدينة الموصل.

وفي تصريح لوسائل الاعلام ، قالت العبيدي بان مشروعها يهدف الى دعم اعادة البناء والاعمار الجارية في محافظة نينوى التي عانت الكثير من الويلات والنكبات ، مثنية على الجهود التي ساهمت في تحقيق هذا المشروع ، واكدت انها بصدد" افتتاح أكاديمية لجذب الموهوبات بتصميم الازياء " . 

وضمن فعاليات الاحتفال بافتتاح الدار ، قدمت العبيدي باقة من الفساتين الانيقة المصممة بتوليفة من الاتجاهات الكلاسيكية والعصرية وبانماط والوان متناغمة تتناسب مع ذوق المراة الموصلية وثقافتها .   

الى جانب " هند العبيدي " برزت على الساحة الموصلية ايضا مصممة الازياء " هبة السبهان " التي اسست علامة تجارية خاصة بها ، وهي من اهم المصممات الناشئات في عالم الأزياء والموضة المحتشمة او مايعرف بـ " الازياء  المحافظة " ، التي تركز على ملابس المرأة المحجبة والاهتمام بتصميمها بأساليب مبتكرة تجمع بين الأصالة المحلية والموضة العصرية التي تصلح لكل المناسبات.

نينوى بريس 




اخبار ذات صلة